العربي عاد للصدارة برصيد 17هدفا

صراع الهدافين يشتعل في دوري النجوم

لوسيل

استعاد المغربي يوسف العربي مهاجم فريق الكرة بنادي لخويا صدارة ترتيب الهدافين في دوري نجوم قطر لموسم 2016-2017 مع انتهاء القسم الأول وبعد غياب 3 جولات احتل فيها الجزائري بغداد بونجاح الصدارة في هذه الفترة.
عاد العربي للصدارة بعدما سجل 3 أهداف «هاتريك» في مرمى الشيحانية خلال المباراة التي انتهت بفوز تاريخي للخويا 10-0، وكانت الأهداف الثلاثة كفيلة بمنح صدارة الهدافين للمهاجم المغربي، بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفا تربع بهم على القمة وتراجع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم فريق نادي السد إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده من الأهداف عند 15 هدفا. وواصل البرازيلي رومارينهو مهاجم فريق نادي الجيش الصيام عن التهديف للجولة الثالثة على التوالي، وغاب اللاعب عن الظهور التهديفي في مباراة فريقه مع السد التي انتهت بالتعادل 1-1، ليتوقف رصيد رومارينهو عند 10 أهداف احتل بها المركز الثالث في قائمة الهدافين.
وشهدت الجولة 13 صعود لاعبين جديدين في بورصة الهدافين، بعدما نجح كل منهما في تسجيل الهدف الثامن له هذا الموسم، وهما الأوزبكي ساردار راشيدوف لاعب فريق نادي الجيش الذي واصل التهديف للأسبوع الثالث على التوالي وكان هدفه هذه المرة في مرمى السد خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ليرفع راشيدوف رصيده إلى 8 أهداف.
ويعد الكونغولي موبيلي مهاجم الأهلي هو اللاعب الثاني الذي دخل في صراع الهدافين بعدما أحرز هدفه الثامن في مرمى معيذر في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2-0، بينما بقي السلوفاكي فلاديمير فايس لاعب الغرافة على نفس رصيده من الجولة الماضية برصيد 8 أهداف، وذلك بعدما صام عن التهديف في هذه الجولة وفشل في التسجيل خلال مباراة فريقه مع الخريطيات التي انتهت بفوز الأخير 2-0 ولم يكن لفايس وزملائه أي دور فيها.
وظل الرقم 7 بالنسبة لعدد الأهداف المسجلة مشتركاً بين 5 لاعبين، الأول هو السنغالي ساجبو مهاجم أم صلال الذي فشل في الظهور خلال هذه الجولة وصام عن التهديف في مباراة فريقه مع العربي التي انتهت بفوز الأخير 3-1.
وبقي القطري مشعل عبدالله مهاجم الأهلي في نفس ترتيبه منذ الجولة الماضية برصيد 7 أهداف، بعدما صام عن التهديف في مباراة فريقه مع معيذر خلال هذه الجولة، ليبقى متساوياً مع رودريجو تباتا مهاجم الريان الذي واصل الصيام التهديفي أيضاً وفشل في تسجيل أي أهداف للجولة الخامسة على التوالي، وذلك في مباراة الخور التي خسرها الريان 1-2.