مؤتمر صحفي لمونديال الشطرنج اليوم

لوسيل

يعقد محمد المضيحكي أمين السر العام لاتحاد الشطرنج مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأحد في مبنى اللجنة الأولمبية لشرح اللمسات الأخيرة لاستضافة بطولة العالم للرجال والسيدات في الشطرنج الخاطف والسريع بالنظام السويسري، التي ستقام بصالة علي بن حمد العطية بدءا من غد الإثنين ولمدة أسبوع، يترأس اللجنة المنظمة العليا خليفة الهتمي رئيس الاتحاد القطري نائب رئيس الاتحاد الدولي.
قال المضيحكي إن كل الترتيبات جاهزة لاستقبال لاعبي العالم، والشخصيات القادمة من الاتحاد الدولي، تم تركيب الطاولات والشاشات التليفزيونية في صالة العطية لبيان النتائج أولا بأول، حيث يتم نقل المباريات إلى كثير من دول العالم عبر موقع الاتحاد الدولي، وأيضا تركيب أعلام الدول المشاركة.
وأشاد بدعم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وسعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة تجاه الدعم الكبير الذي أدى إلى جمال التجهيز من كل الوجوه.
وأشار إلى أن جوائز المونديال تبلغ 480 ألف دولار وزعه بين الفائزين بالمراكز الأولى، وارتفاع هذه القيمة كان من أجل استقطاب كبار لاعبي العالم، وبالتالي إثراء المباريات وزيادة التنافس، يحصل البطل على 40 ألف دولار، والبطلة على 20 ألف دولار.