مطلع يناير المقبل

اتحاد التنس يحتفل بمرور 25عاما على بطولة «أكسون موبيل»

الدوحة - لوسيل

يشهد ملاعب اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة بمناسبة احتضانه النسخة الخامسة والعشرين لبطولة قطر «أكسون موبيل» للرجال للتنس من 2 إلى 7 يناير المقبل عديدا من عمليات التجديد والابتكار في فضاء قرية الجماهير التي تحتضن عديد الفضاءات المخصصة لألعاب الأطفال وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العائلات لمواكبة التظاهرة والاستمتاع بمنافساتها.
كما وضعت اللجنة المنظمة للبطولة عديد الفقرات التنشيطية المتنوعة لإضفاء أجواء المتعة على البطولة عبر التعاقد مع شركة في المجال سوف تقوم بتنشيط الممرات المؤدية للملاعب داخل الاتحاد بشخصيات ومنشطين يظهرون بنفس ملامح الأبطال الذين سبق لهم التتويج بألقاب البطولة منذ انبعاثها سنة 1992.
وقررت اللجنة بالتوازي مع ذلك بث شريط مصور في اليوم الختامي للمسابقة حول الدورات الخمس والعشرين السابقة وعرض مختلف اللاعبين الذين تداولوا على التتويج بألقابها.
وكان اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة قد بدأ في وضع اللمسات الأخيرة للبطولة عبر ترتيب مختلف فضاءاته من ملاعب وقرى للجماهير وللسوق التراثية ولألعاب الأطفال والممرات التي تؤدي إلى الملاعب ومساحات مختلف الشركات الراغبة في عرض منتجاتها من مطاعم ومحلات ملابس وشركات معروفة فضلا عن المكان المخصص لشركة أكسون موبيل قطر الراعية للبطولة.
ويحتفل الاتحاد خلال النسخة الحالية للبطولة بمرور 25 عاما على انطلاقها بعد أن كانت نسختها الأولى قد أقيمت سنة 1992 مما يجعل الدورة الحالية مميزة مقارنة بغيرها من الدورات.
وتشهد البطولة مشاركة واسعة لأبرز نجوم التنس في العالم من بينهم متصدر التصنيف العالمي أندي موراي وحامل اللقب نوفاك جوكوفيتش وبطل نسخة العام 2012 وجو ويلفريد تسونغا وتوماس بيردتش.
كما تضم قائمة المشاركين في البطولة جيريمي تشاردي وإيفو كارلوفيتش وفيرناندو فيرداسكوو وداستين براون وديفيد غوفين.
وحجز من بين 32 لاعبا سيشاركون في الأدوار الرئيسية للبطولة 25 لاعبا أماكنهم حسب تصنيفهم الدولي بينما سيحصل ثلاثة لاعبين آخرين على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة وستستكمل الأربعة الأماكن المتبقية من خلال الأدوار التمهيدية. 
وتمنح بطولة قطر أكسون موبيل المفتوحة للتنس التي تعتبر أول بطولة الموسم الفرصة للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من بطولة الدوحة.
من جهة أخرى تقام الأدوار التمهيدية للبطولة خلال الفترة من 31 ديسمبر 2016 حتى 1 يناير 2017.