أسباير تناقش «صناعة الأبطال»

لوسيل

احتضنت أكاديمية أسباير ثلاثة نجوم من أبطال رياضتنا في حلقة نقاشية تحت عنوان «إذن.. هل تود أن تصبح بطلا؟» بوجود عملاق سلتنا ياسين إسماعيل، والبطل الأولمبي بالوثب العالي معتز برشم، ومحمد سعدون الكواري الإعلامي الرياضي. 
وكان في استقبال النجوم عدد من المسؤولين والمدربين وأعضاء هيئة التدريس في أكاديمية أسباير، وهم: علي سالم عفيفة، نائب المدير العام، وبدر الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب، وجاسم الجابر، مدير مدرسة أكاديمية أسباير، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب الرياضيين الملتحقين بالأكاديمية. وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن جهود الأكاديمية الرامية إلى تطوير العملية التعليمية لطلابها وتزويدهم بشتى الفرص المتاحة. وتناولت الحلقة النقاشية عددًا من الموضوعات من ضمنها: فوائد الرياضة في صقل شخصية اللاعب وسلوكه القيادي، وكيفية التوازن بين الرياضة والتعليم، والمهارات الفكرية والنفسية الضرورية لتحقيق النجاح في المجال الرياضي.
ووجه جاسم الجابر، مدير مدرسة أكاديمية أسباير، كلمة لطلابه الرياضيين مستشهدًا فيها بعبارة لبطل الملاكمة الراحل محمد علي كلاي تقول: «الأبطال لا تصنعهم الملاعب والصالات الرياضية فحسب، بل لا بد من امتلاكهم للحافز المتمثل في الإرادة والحلم والرؤية». وأضاف: «توفر أكاديمية أسباير بدورها أحدث أنواع الملاعب والصالات الرياضية، ولكن هذا ليس كافيًا، بل ينبغي لأبنائنا الطلاب أن يتحلوا بالحافز ويبذلوا الجهد الشاق بغية الوصول إلى ما يطمحون إليه، فالهدف من إنشاء أكاديمية أسباير ليس صناعة لاعبين رياضيين فحسب، وإنما صناعة أبطال رياضيين يتمتعون بأعلى درجات الثقافة ويحظون بأرقى مستويات التدريب العالمي والمهارات التعليمية التي تغرس فيهم القيم والمبادئ الضرورية للنجاح في الحياة الرياضية والعلمية والعملية، ولهذا السبب تسعى أكاديمية أسباير دائمًا لتنظيم مثل هذه الحلقات النقاشية.. استفيدوا من إمكانات أسباير».