العراق يختار الأردن لاستضافة مباراتين بتصفيات كأس العالم

رويترز

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إن العراق سيخوض مباراتين بتصفيات كأس العالم 2022 في الأردن هذا الشهر بعد تجديد عقوبة منعه من اللعب على أرضه.

وفي الشهر الماضي خاض العراق مباراته الرسمية الأولى على أرضه منذ ثماني سنوات عندما استضاف هونج كونج في تصفيات كأس العالم في البصرة. لكن الفيفا قال أمس الأربعاء إن المباراتين ضد إيران والبحرين يجب أن تقاما في مكان آخر بسبب الوضع الأمني في العراق. ولقي أكثر من 260 شخصا حتفهم في مظاهرات تخرج منذ بداية أكتوبر رفضا لطبقة سياسية يصفها المحتجون بالفاسدة والأسيرة للمصالح الأجنبية. وقال الفيفا في بيان بالبريد الإلكتروني إلى رويترز إنه تم الاتفاق على مقترح من الاتحاد العراقي بخوض المباراتين في عمان بالأردن. وسيلعب العراق، الذي شارك في كأس العالم مرة واحدة عام 1986، ضد إيران يوم 14 نوفمبر  والبحرين بعد خمسة أيام أخرى.

ويتصدر العراق، المجموعة الثالثة في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن البحرين.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.