فودافون قطر تطلق أول جهاز ماي فاي بتقنية الجيل الخامس G5 في المنطقة

الدوحة - قنا

أطلقت فودافون قطر، اليوم، أول جهاز ماي فاي (MiFi) بتقنية الجيل الخامس G5 (G5MiFi M1100)، وذلك بالتعاون مع شركة "انسجو" ( Inseego Corp)، العاملة في مجال توفير حلول الجيل الخامس G5 وإنترنت الأشياء بين الأجهزة والخدمات السحابية.

وذكرت فودافون قطر أن الجهاز متوفر تجاريا في قطر والمنطقة، حيث يمكن لعملائها عبر هذا الجهاز الاستمتاع بسرعة G5على هواتفهم الحالية وغيرها من الأجهزة، حتى لو كانت غير مزودة بتلك التقنية.

وأوضحت الشركة أن الجهاز الجديد يوفر إمكانية تنزيل الفيديوهات بسرعة فائقة، وعقد مؤتمرات مرئية دون تأخير، والألعاب السحابية (cloud gaming)، وتجارب الواقع الافتراضي.

ويمكن لجهاز MiFi M110 توصيل ما يقارب 16 جهازا في وقت واحد (15 بواسطة Wi-Fi بالإضافة إلى واحد بواسطة USB أو إيثرنت)، من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية إلى أجهزة التلفزيون والكاميرات الأمنية، ويعمل الجهاز على تحسين أداء الإشارة من خلال تقنية هوائيG5 الخاصة، ويوفر حماية للاتصالات على مستوى المؤسسات، كما يضمن ميزات تحسين الطاقة وتقنية الشحن السريع والبطارية ذات الطاقة الاستيعابية عالية الأداء على مدار الساعة.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة /فودافون قطر/ عن سعادته بأن تكون الشركة واحدا من أوائل المشغلين في العالم الذين نجحوا في توفير إمكانية جهاز G5MiFi M1100 لعملائه، معتبرا أن هذه خطوة مهمة إلى الأمام في تقديم خدمات G5الجديدة التي تعزز التجارب الرقمية الجديدة والمدن الذكية وغيرها من التطورات في عالم الاتصالات.

من جانبه، عبر السيد دان موندور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "انسجو" عن فخر شركته بتقديم MiFi M1100 إلى /فودافون قطر/، مما يتيح لعملائها تجربة اتصالات سريعة وسلسة أينما كانوا، مؤكدا أن شركته تواصل دعم الموجة الأولى من شبكة 5GNR التي يتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم من خلال حلول G5 الرائدة، ومعتبرا أن هذا الانتشار التجاري، الذي يأخذ منتجات شركته G5 إلى بقعة جغرافية جديدة، يعد علامة فارقة مهمة لشركة "انسجو".

 

الوسوم