توجه محمل فتح الخير3 الذي يعد أبرز فعاليات مهرجان /كتارا/ للمحامل التقليدية 2017، في رحلته الحالية بعد مكوثه أربعة أيام في دولة الكويت، إلى سلطنة عمان في رحلة يتوقع ان تستغرق 10 أيام يصل على إثرها ميناء مسندم .
وقال السيد محمد يوسف السادة نوخذة رحلة / فتح الخير3/ في بيان صادر عن/ كتارا/ أمس لقد تمّت معالجة كل المشاكل التي واجهتهم ومن أبرزها فلس الدقل، كما تمّ الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لمواصلة الرحلة، مثنيا على الشباب القطري المشارك (اليزوة)، قائلا: لقد تحلوا جميعا بالعزيمة والصبر في مواجهة المتاعب وتقلبات الجو وبدى التعاون كبيرا بينهم في جميع الأعمال الموكولة إليهم، وهو ما أعطى الرحلة معاني سامية رسخت في نفوسهم روح المحبة والتآخي وزادت من ترابطهم واستحضرت ذكرى الأجداد في رحلاتهم الطويلة في البحر طلبا للرزق.
وأضاف النوخذة السادة أنّ الرحلة الحالية رحلة مميزة بالنسبة له كنوخذة حيث عمقت معارفه وخبرته بالبحر خاصة بعد تجربته رحلة/فتح الخير1/إلى بنادر الخليج العربي، ورحلة/فتح الخير2/ الى ميناء/مومباي/ في الهند والتي كان فيهما أحد اليزوة، وتعلم فيهما الكثير من المبادئ والقواعد الأساسية في السفر بالطرق البحرية التقليدية، معتبرا أنّ هذه الرحلة تشكل فرصة ثمينة للشباب القطري (اليزوة) بأن يتعلم كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بالبحر، مبينا أن من بين مهامه إطلاعهم على أكبر قدر ممكن من الخبرات في هذا المجال.
وأشاد السادة بالترحاب الكبير والاستقبال الحافل الذي حظيت به رحلة/ فتح الخير3/ من قبل المسؤولين في دولة الكويت الشقيقة وما لاقته من تغطية متميزة من وسائل الإعلام الكويتية، مؤكدا أن الرحلة بذلك قد حققت أهدافها الداعية إلى إيصال رسالة المحبة والسلام والأخوة من الشعب القطري إلى الشعب الكويتي.
متقدما بالشكر لجميع المسؤولين في دولة الكويت الشقيقة.