أنهت البورصات العربية تعاملات الأسبوع الجاري على صعود شبه جماعي، فيما صعد النفط في العقود الآجلة أمس الخميس، بدعم أنباء عن هجوم على خط أنابيب نفط نيجيري وضعف الدولار الأمريكي، وذلك بعد 4 أيام من التراجع بسبب شكوك في إمكانية احتواء تخمة المعروض العالمي من النفط الخام.
وقفز المؤشر المصري بنسبة 3.35% مقلصا مكاسبه القوية التي بلغت 8.5% صباحا، عند 8810.5 نقطة، مسجلا أعلى مستوى منذ مطلع يونيو 2015، المؤشر الثانوي يصعد 1.8%.
وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري قرر بعد تحرير سعر صرف العملة المحلية وحدد مستوى استرشاديا عند 13 جنيها للدولار.
فيما أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية، أمس، مرتفعا 70,84 نقطة عند مستوى 6060,46 نقطة بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3,1 مليار ريال.
فيما ختم المؤشر العام البورصة الأردنية مرتفعا 0.41% إلى 2114.07 نقطة في حين بلغت قيمة التداول 5.6 مليون دينار مقارنة مع 7.8 مليون دينار في الجلسة السابقة.
وأنهى المؤشر العام لبورصة عمَّان تعاملات، مرتفعاً 0.41% عند مستوى 2114.07 نقطة، رابحاً 8.63 نقطة، عن مستوياته بنهاية جلسة أول أمس الأربعاء.
وفي الإمارات، أنهى المؤشر العام لسوق دبي المالي مرتفعاً 0.21% بإقفاله عند النقطة 3298.43، رابحاً قرابة 7 نقاط.
واختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة الخميس، على ارتفاع بنسبة 0.4%، ليصل لمستوى 4281.62 نقطة بمكاسب قيمتها 17.12 نقطة.
وتباينت المؤشرات الكويتية حيث ارتفع السعري 0.03% إلى النقطة 5409.36، فيما تراجع الوزني 0.25%، وكويت 15 بنحو 0.37%.
في المقابل، انخفض المؤشر العام بنسبة 0.06% وصولاً لمستوى الـ1144.37 نقطة، بخسارة قدرها 0.7 نقطة.