أبوظبي الوطني و الخليج الأول يكملان فريق الإدارة قبل الدمج

لوسيل

أبوظبي - رويترز

قالت مصادر لرويترز اليوم الاثنين إن بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول اختارا فريق الإدارة من المستوى الثاني للكيان الذي سينتج عن اندماجهما.

وكان المصرفان اللذان يتخذان من أبوظبي مقرا في أكتوبر إنهما عينا فريق الإدارة من المستوى الأعلى لإدارة البنك الجديد الناتج عن الاندماج والذي من المنتظر أن يكون الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأصول تبلغ نحو 175 مليار دولار.
وقالت مصادر نقلا عن مذكرة داخلية جرى إرسالها في ساعة متأخرة من أمس الأحد إن نحو 70 وظيفة عليا جرى شغلها في المستوى الذي يسميه البنك المستوى الثاني (إن 2).
وجرى تعيين الرئيس التنفيذي الحالي لبنك أبوظبي الوطني أبهيجيت شودري مديرا للمخاطر وسامر عبد الحق رئيسا للإدارة القانونية وهو منصب شغله في بنك أبوظبي الوطني بينما سترأس صوفيا البوري علاقات المستثمرين وهو المنصب ذاته الذي شغلته في بنك الخليج الأول.
ومن بين المناصب الرئيسية الأخرى محمود العرادي رئيسا للأسواق العالمية ومحمد ياسين رئيسا للأوراق المالية وكان الاثنان يشغلان المنصبين ذاتهما في بنك أبوظبي الوطني. أما رولا أبو منه التي كانت تعمل مديرا عاما للخدمات المصرفية للاستثمار والشركات فستلعب دورا مشابها في البنك الناتج عن عملية الدمج.
وأكد البنكان في بيان لرويترز اليوم الاثنين أنه سيجري الإعلان عن مستوى جديد من الإدارة في الوقت المناسب.
أضاف البيان أنه لم تتأكد بعد أي قرارات أخرى بشأن الهيكل التنظيمي أو عدد الموظفين في البنك الجديد الناتج عن عملية الدمج.
وقالت مصادر إن المزيد من التعيينات من المرجح أن تتم في الأيام القادمة مضيفة أن من لم يلحقوا بمناصب في هذه الدرجة الوظيفية ستكون أمامهم بعض الخيارات في المستوى الأقل.