تراجع صافي أرباح مجموعة دي.إتش.إل الألمانية

لوسيل

برلين - قنا

سجلت مجموعة (دويتشه بوست دي.إتش.إل جروب) الألمانية للخدمات البريدية تراجعاً في صافي أرباحها في الربع الأول من العام الحالي بلغ 600 مليون يورو مقابل 633 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت المجموعة الألمانية في بيانٍ لها اليوم أن أرباح السهم الواحد خلال الربع الأول بلغت 0.48 يورو مقابل 0.51 يورو خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبالمقابل ارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة خلال الأشهر الثلاث الأولى بنسبة 2.03 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 905 ملايين يورو.

وبلغت إيرادات ( دي.إتش.إل) خلال الربع الأول 14.7 مليار يورو لتبقى قريبة من مستوى الفترة ذاتها من العام الماضي والتي كانت 14.9 مليار يورو.

وأرجعت الشركة هذا التراجع الطفيف في الإيرادات إلى تأثرها السلبي بارتفاع قيمة اليورو أمام الدولار وبيع شركة (ويليامز ليا تاج) التابعة لها.

وتتوقع مجموعة (دويتشه بوست دي.إتش.إل) الألمانية تحقيق أرباح تشغيل بقيمة 4.015 مليار يورو خلال العام المالي الحالي.