أعلنت وزارة الداخلية عن استئناف العمل بمراكز تأشيرات قطر بالخارج بشكل تدريجي، في كل من النيبال، والباكستان، والفلبين.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنه سيتم وبشكل تدريجي استئناف استقبال وتقديم الخدمات عبر مراكز تأشيرات قطر بالخارج تنفيذا لمشروع التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقود العمل خارج البلاد.
وأشارت إلى أن العمل سيبدأ في مركز مدينة /كاتمندو/ في النيبال اعتبارا من العاشر من ديسمبر الجاري، بعد أن تم بدء حجز المواعيد عبر الموقع الإلكتروني /الخميس/ الماضي.. فيما يبدأ العمل بالنسبة لمركز إسلام أباد في باكستان في الرابع عشر من الشهر ذاته، حيث بدأت أمس عملية حجز المواعيد إلكترونيا.
وفي مدينة /مانيلا/ بالجمهورية الفلبينية يبدأ تاريخ العمل في الخامس عشر من ديسمبر الجاري، بعد أن فتح اليوم باب حجز المواعيد عبر الموقع الإلكتروني.
وتهدف مراكز تأشيرات قطر بالخارج لتسهيل وتبسيط إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى الدولة، فضلا عن تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة، مع ضمان حقوق المستقدمين.