نفذ قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الشيحانية خلال يوليو الماضي 480 جولة تفتيشية على محلات تصنيع وتجهيز وإعداد وبيع المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي،وأسفرت الجولات عن أخذ 3 عينات مواد غذائية وإرسالها للمختبر المركز التابع لوزارة الصحة العامة، حيث كشفت النتيجة عن صلاحية عينتين وعدم صلاحية العينة الثالثة.
كما تم توجيه 65 تنبيه لأصحاب المحلات الغذائية بضرورة الالتزام بتوفير بيئة صحية لعرض وحفظ وإعداد وتخزين المواد الغذائية.
وفي إطار سياسة الوزارة الرامية لرفع قدرات موظفيها في مجال الحاسب الآلي، افتتح الدكتور محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية صباح امس بحضور حمدة المعاضيد مدير إدارة تظم المعلومات ، قاعة مشيرب الحاسوبية الخاصة بالمركز في برج العديد.
وتتميز القاعة الجديدة بأنه تم إعدادها وتجهيزها بطرق عصرية لتتلاءم مع متطلبات التدريب الحديث، حيث تم توصيلها بشبكة الوزارة الداخلية والشبكة العنكبوتية العالمية وذلك بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات بالوزارة.
وعلى صعيد منفصل،أسفرت حصيلة بيع الرطب المحلية في اليوم الثاني عشر لمهرجان الرطب المحلي الثاني الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة في سوق واقف عن بيع 9 أطنان و443 كيلوجراماً، فيما بلغ عدد الزائرين حوالي 3500 شخص.
وشملت أصناف الرطب التي تم بيعها ٥٤٣٢ كيلو من نوع خلاص و ٧٩٢ كيلو شيشي و ١٠٩٠ كيلو خنيزي و ١٤١٢ كيلو برحي و ٧١٧ كيلو أصناف أخرى.
ونظمت بلدية الخور والذخيرة امس حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مركز التبرع بالدم بمستشفى حمد الطبية ، حيث دعت البلدية موظفيها وأهالي منطقه الخور والذخيرة والجهات الحكومية بالمنطقة للمشاركة في حملة التبرع بالدم، بهدف دعم مركز التبرع بالدم باحتياجاته من كميات الدم كواجب وطني وإنساني.