أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/، اليوم، أن 14 مدرسة تعرضت للنهب والتخريب في إسواتيني خلال الصدامات التي نشبت خلال الأيام الأخيرة بين قوات الأمن ومتظاهرين.
وأعربت /اليونيسيف/، في بيان، عن قلقها البالغ على سلامة ورفاهية الأطفال في إسواتيني بعد أيام من الاضطرابات التي أودت بحياة طفل واحد على الأقل وأصابت طفلا آخر بجروح، مشيرة إلى أن القتيل أصيب برصاصة قاتلة في منطقة /هوهو/، قبل أن يصاب طفل آخر بالرصاص في حادث منفصل.
وأضافت أن العنف يزيد من الحد من الفرص التعليمية للأطفال بعد أن اضطرت بعض المدارس إلى إغلاق أبوابها بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس، واخراج الأطفال والمدارس من دائرة الصراع في البلاد.
تجدر الاشارة إلى أن إسواتيني تعرف اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية.