تيسلا تعلق الإنتاج في مصنع بألمانيا بسبب فجوة الإمدادات عبر البحر الأحمر

لوسيل

برلين - وكالات

أعلنت شركة تسلا إنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنع لها بالقرب من برلين في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، مشيرة إلى نقص المكونات بسبب التحولات في مسارات الشحن على خلفية الصراع المسلح في البحر الأحمر.

وقالت تسلا في بيان الصراعات المسلحة في البحر الأحمر والتحولات المرتبطة بها في مسارات النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح لها أيضا تأثير على الإنتاج في جروينهايد . وأضافت أوقات النقل الأطول بكثير تخلق فجوة في سلاسل التوريد .

وتسبب هذه الأزمة الأمنية اضطرابا في التجارة البحرية العالمية، ففضلا عن تمديد فترة التنقل بين آسيا وأوروبا بمقدار 10 إلى 20 يوما، يكبد تغيير الطريق الشركات تكاليف باهظة.

ويعمل نحو 11500 موظف في مصنع تيسلا قرب برلين الذي بدأ العمل عام 2022، والذي ينتج بحسب الشركة أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية سنويا مع هدف طويل المدى يبلغ 500 ألف وحدة. وتخطط تيسلا لتوسيع المصنع لمضاعفة الإنتاج وعدد الموظفين.