الهند ترفع رسوم الذهب والفضة إلى 15% لدعم الروبية

لوسيل

لوسيل - وكالات

فرضت الهند رسوماً جمركية إضافية على واردات الذهب والفضة، لترتفع إلى نحو 15%، في خطوة تستهدف دعم الروبية وتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي المتأثرة بارتفاع أسعار الطاقة والتوترات في الشرق الأوسط.

ويأتي القرار في ظل زيادة الضغوط على اقتصاد البلاد، مع ارتفاع فاتورة واردات النفط، الذي يُعد أحد أكبر مكونات الاستيراد، ما انعكس على ميزان المدفوعات. كما دفعت الحكومة المواطنين إلى ترشيد استهلاك الوقود وتقليل الطلب على الذهب، باعتباره من أبرز الواردات التي تستنزف العملة الصعبة.