يختتم قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي غدا الخميس تدريب الطلبة الأربعة المؤهلين للمشاركة في أولمبياد الأحياء الدولي الثاني والثلاثين والتي ستقام في البرتغال افتراضياً خلال الفترة (18/7/2021م وحتى 23/7/2021م).
وأعلنت فاطمة الراشد رئيس قسم العلوم في إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي عن أسماء الطلبة الذين يمثلون الفريق القطري لأولمبياد الأحياء الدولي 2021م وهم: الطالبة نور نهار النعيمي من مدرسة البيان الثانوية للبنات، والطالب أحمد ايده من المعهد الديني، والطالب سعود عبدالرحمن الملك من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والطالب محمد حسين الرفيدي من مدرسة إيبلا الثانوية؛ حيث وقع الاختيار عليهم بسبب كفاءتهم وحصولهم على الدرجات العليا في الاختبارات المسحية، كما أنهم سيخضعون للتدريب من قبل معلمين ومدربين ذوي خبرات وكفاءات متميزة، بإشراف موجهي مادة الأحياء بقسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي.
وفيما يتعلق بالتدريبات والاستعدادات، قال الدكتور محمد الدليمي موجه مادة الأحياء في قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي: إن الفريق القطري الدولي المُشارك سيخضع لتدريبات على المهارات والمعارف العلمية الخاصة بالاختبار الدولي، إلى جانب نماذج تدريبية من أسئلة الاختبارات السابقة وعلى التجارب العملية في مختلف موضوعات الأحياء، بالإضافة إلى تدريب الفريق على برامج وتطبيقات لدعم مهاراتهم الرياضية والحسابية اللازمة للاختبار الدولي وكذلك تم تدريبهم على البرامج التي سيقدم الطلبة اختباراتهم فيها عن بعد.
وأضاف د. الدليمي قائلاً: إن أولمبياد الأحياء الدولي يعتبر حدثا علميا مهما يقام سنوياً في شهر يوليو تستضيفه احدى الدول المشتركة في المنظمة والبالغ عددها 75 دولة، حيث تم اختيار دولة البرتغال لتنظيم المسابقة هذا العام، كما تم تدريب فريق الطلبة المشارك في أولمبياد الأحياء في الفترة من 13 يونيو لغاية 15 يوليو بواقع 3 أيام بالأسبوع 5 ساعات يومياً، ونأمل أن يحصل الفريق القطري على أعلى النتائج في المسابقة ويتميز بالأداء الناجح .