يقف فريق القادسية على بعد نقطة واحدة من حسم اللقب عندما يحل ضيفا على الكويت غدا السبت في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الكويت في كرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة، فيلعب الشباب مع النصر، والساحل مع الصليبخات، وكاظمة مع اليرموك، على أن يلتقي غدا أيضا خيطان مع العربي، والفحيحيل مع السالمية، فيما يستريح الجهراء.
ويدرك القادسية أن التعادل مع الكويت حامل اللقب والثالث حاليا يكفيه لضمان اللقب السابع عشر في الدوري، علما بأنه يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع العربي (16 لقبا لكل منهما).
ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 59 نقطة من 22 مباراة متقدما على السالمية الثاني (51 نقطة من 21 مباراة) والكويت الثالث (50 من 21).
ولا شك في أن القادسية يدرك صعوبة المباراة التي تنتظره أمام الكويت القادم من تتويج مستحق بلقب كأس الأمير على حساب العربي (3-1) أتبعه بفوز آخر على الشباب 2-صفر في الدوري.
ويدخل القادسية المباراة بعد فوز غال على مضيفه خيطان بثنائية نظيفة، وتتجه إدارة النادي إلى تجديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش حتى نهاية الموسم المقبل بعد أن وضع الفريق على السكة الصحيحة لانتزاع لقب الدوري بغض النظر عن الإخفاق في مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير.