رئيس بيلاروس يبحث تطورات الوضع في بلاده مع نظيره الروسي

لوسيل

مينسك - قنا

بحث الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم، تطورات الوضع في بلاده مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأفادت وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية بيلتا نقلا عن مكتب لوكاشينكو، بأن الرئيسين بحثا خلال اتصال هاتفي جرى بينهما مستجدات الوضع داخل بيلاروس وحولها ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وجاء الاتصال في وقت تمر فيها بيلاروس بموجة اضطرابات اجتماعية ومظاهرات واسعة النطاق، على خلفية الإعلان عن تحقيق لوكاشينكو الذي يقود البلاد منذ عام 1994 فوزا ساحقا في انتخابات الرئاسة التي نظمت في وقت سابق من الشهر الجاري.

ورفض ثلاثة من منافسي لوكاشينكو في الانتخابات الأخيرة، الاعتراف بنتائج الانتخابات التي تنص على أن الرئيس المنتهية ولايته حصد أصوات نحو 80% من الناخبين، فيما حمل لوكاشينكو قوى أجنبية المسؤولية عن زعزعة استقرار بلاده.