وزارة الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي باحترام قراراته وتنفيذها

لوسيل

الدوحة - قنا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، المجتمع الدولي باحترام قراراته وتنفيذها، وليس إدارة الصراع.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إن الكيان الاسرائيلي يواصل اختطافه للقدس والمناطق المصنفة ج وسط تصعيد استيطاني إحلالي وتنكيل متواصل وعمليات ضم تدريجية متسارعة لأجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، وعمليات تهويد وتغيير للواقع التاريخي والقانوني القائم في القدس وإجراءات يومية متواصلة لتعميق التطهير العرقي في المدينة المقدسة، لتكريس فصلها عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي.

وذكرت أن الكيان الاسرائيلي يواصل تعميق وتوسيع الاستيطان في أرض دولة فلسطين، في محاولة لفرض حقائق جديدة على الأرض من شأنها توسيع حدود إسرائيل الاستعمارية، وشطب الخط الأخضر الفاصل بما يؤدي إلى وضع العراقيل والعقبات أمام تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأكدت أن إسرائيل كقوة احتلال، ماضية في ابتلاع الضفة وتكريس نظام الفصل العنصري البغيض في فلسطين المحتلة على سمع وبصر العالم أجمع.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات كفيلة بضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار 2334، كما طالبت السيد كريم خان المدعي العام الجديد للجنائية الدولية بسرعة البدء في التحقيق بانتهاكات وجرائم الاحتلال وصولا لمحاسبة ومساءلة مرتكبيها ومن يقف خلفها.

ولفتت الخارجية، إلى أن مطالبات بعض الدول ومناشداتها لإسرائيل بوقف إجراءاتها أحادية الجانب ليست كافية ولا ترتقي لمستوى ما تقوم به إسرائيل الاستعمارية على الأرض، إن لم تكن عبارة عن صيغ شكلية تندرج في إطار لعبة إدارة الصراع وإطالة أمده وليس حله.