أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا عن تنظيم الدورة 11 من مؤتمر جيبكا للمغذيات الزراعية الذي يبدأ اليوم وينتهي غدا الخميس، تحت شعار خارطة طريق جديدة لمستقبل غذائي آمن ، والذي سينعقد افتراضيا.
سيشارك في هذه الدورة مجموعة بارزة من المتحدثين مثل خبراء من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ورابطة الأسمدة الدولية وممثلين عن كبار منتجي المغذيات الزراعية في دول مجلس التعاون الخليجي بمن فيهم سابك السعودية وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) القطرية وجيبك البحرينية وغيرهم الكثير.
وسيقوم عبد الرحمن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة قافكو، ورئيس لجنة المغذيات الزراعية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا ، بإلقاء الكلمة الافتتاحية للحدث الذي يستمر على مدار يومين كاملين. ومن جهته سيلقي ممثل من منظمة الأغذية والزراعة الكلمة الرئيسية الأولى حول كيفية تعزيز أسس الأمن الغذائي العالمي في أعقاب جائحة كورونا. وبدوره سيقوم الدكتور عبد الرحمن جواهري، رئيس شركة جيبك وأمين صندوق مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات بالتعاون مع إيسين ميتي، مؤسسة MT Agri-Consulting بالحديث حول أبرز المستجدات والمميزات التي تمتاز بها دورة هذا العام من المؤتمر.
وستتيح هذه الدورة الاستثنائية للحضور فرصة التعلم من كامل أطراف سلسلة قيمة انتاج الغذاء بمن فيهم مزودي التكنولوجيا والمنتجين والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، والاطلاع على أحدث الابتكارات والتحديات التي تواجه المنتجين الإقليميين وكيف يمكن معالجتها، بالإضافة إلى إرساء أسس التعاون مع شركاء التكنولوجيا والبحث والتطوير بما يوفر حلولاً أكثر استدامة وكفاءة للمغذيات الزراعية.