قال السيد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، إن بلاده عازمة على رفع حجم صادراتها إلى 500 مليار دولار بحلول العام 2023، تزامنا مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.
وأضاف أوقطاي في تصريح أوردته وكالة أنباء /الأناضول/ اليوم، على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين تركيا وأذربيجان، في عاصمة الأخيرة أن تركيا عازمة على تحقيق أهدافها لعام 2023 بشكل كامل، دون أن تتراجع عن أي واحد منها.
وأوضح أن البلدين اتفقا خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة على توقيع اتفاقية التجارة التفضيلية خلال العام الجاري، وإقامة خط جمركي مبسط لتسهيل التجارة البينية وتسريع الإجراءات الجمركية.