مؤسسة دوري النجوم تقيم ورشة لتراخيص الأندية

لوسيل

الدوحة - لوسيل

أقامت مؤسسة دوري نجوم قطر صباح أمس الخميس ورشة عمل ترخيص الأندية ، بمشاركة الأندية الثمانية عشرة في دوري النجوم ودوري قطر غاز ليج، بحضور هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر.

المعروف أن المؤسسة تعقد هذا الحدث سنويا لتوعية الأندية بطلبات الترخيص حول المعايير الواجب توفرها والوفاء بها من أجل الحصول على ترخيص الموسم وشهدت الورشة تواجد مندوبي الـ14 نادياً المشاركين بدوري النجوم، وأربعة أندية من دوري قطر غاز ليج.

وناقش المجتمعون في الورشة نظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لترخيص الأندية مع التدريب على كيفية استخدام هذا النظام وشكَّلَ أعضاء الإدارة القانونية بالاتحاد القطري لكرة القدم حضورا مميزا، لمنح ممثلي الأندية فكرة عامة حول لوائح الفيفا الجديدة الخاصة بالتعامل مع الوسطاء، في حين قام ممثلون عن شركة ديلويت بتقديم عرض حول المعايير المالية المتعلقة بترخيص الأندية.

وتحدث ديفيد ماكجي، مدير إدارة تخطيط الأعمال وترخيص الأندية في مؤسسة دوري نجوم قطر عن هذه الفعالية، مؤكدا أن ورشة العمل التي عقدت تمثل فرصة متميزة للتواصل مع الأندية بطريقة تفاعلية وبناءة، مشيرا في ذات الوقت إلى أن مؤسسة دوري نجوم قطر قامت بإعطاء معلومات مفصلة بشأن التغييرات والتبديلات على المعايير وإجراءات الترخيص.

منوها إلى أن الخطوة المقبلة ستكون زيارات إلى الأندية من قبل إدارة ترخيص الأندية بالمؤسسة.