في افتتاح الجولة الـ 17لدوري النجوم

صراع القاع بين الخريطيات والخور.. والسيلية يقابل أم صلال

لوسيل

الدوحة - لوسيل

دخل دوري نجوم قطر لكرة القدم، في منعطفه الأخير بعد انتهاء 16 أسبوعاً، عملت خلالها الأندية على حصد النقاط لتحقيق أهدافها وطموحاتها، ومنها من نجح في تحقيق ذلك، والبقية ما زالت تسعى للوصول إلى ما تريد، ولكن يظل الصراع محتدماً وقوياً على كل الأصعدة، وخاصة فيما يتعلق بالدخول في المربع، والهروب من شبح الهبوط.
وتنطلق اليوم الجمعة، مباريات الأسبوع السابع عشر بمواجهتين قويتين، تجمع الأولى الخريطيات والخور في الرابعة وخمس وعشرين دقيقة على ملعب الخور، والثانية ستجمع بين السيلية وأم صلال على استاد حمد بن خليفة في السادسة وخمس وثلاثين دقيقة.
تدخل المباراة بين الخريطيات والخور ضمن مواجهات السعي للهروب إلى المنطقة الدافئة، ويخوضها الخريطيات وهو في المركز العاشر ولديه 15 نقطة حققها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 9 والتعادل في 3 لقاءات، أما الخور ففي المركز التاسع برصيد 16 نقطة نالها من فوزه في 4 مباريات وخسارته 8 مرات، وتعادله في 4 مواجهات.
وتعتبر هذه المباراة من ضمن المواجهات التي اصطلح على تسميتها مباراة بـ 6 نقاط، لأن الفائز فيها سيتقدم درجات للأمام، في حين سيتأخر الخاسر ويظل في دائرة الخطر، وبطبيعة الحال فالتعادل لن يخدم أيا منهما.

أما المباراة الثانية بين السيلية وأم صلال، فهي بين فريقين يدخلانها بطموحات مختلفة، فام صلال في المركز السادس برصيد 20 نقطة، وحقق الفوز في 5 مباريات وخسر 6 وتعادل في 5 مواجهات، والفريق يحتل موقعاً وسطاً في الترتيب، ويعتبر قريباً جداً من فرق المربع، الذي يفصله عنه 11 نقطة، وهو يتطلع للاقتراب أكثر، وذلك لن يتحقق إلا بالفوز في المباريات القادمة في انتظار تعثر الفرق الموجودة أمامه.

أما السيلية الذي دعم صفوفه ببعض اللاعبين، فيدخل المباراة وفي رصيده 15 نقطة بالمركز الحادي عشر، وفاز الفريق في 4 مباريات وخسر 9 وتعادل في 3 مواجهات، ويتطلع للابتعاد عن منطقة الخطر واستعادة توازنه، مستفيداً من الإضافات الجديدة في صفوفه، ويعتبر الفوز مهماً جداً بالنسبة له أيضاً لأنه سيجعله يقترب من فرق الوسط.