كوريا الجنوبية: بدء تدريس الذكاء الاصطناعي في المدارس العام المقبل

لوسيل

سول - قنا

أعلنت وزارة التعليم في كوريا الجنوبية، اليوم، أنها قررت اعتماد الذكاء الاصطناعي (AI) كمادة جديدة ضمن مناهج التعلم في المدارس الثانوية المحلية بداية من العام المقبل، قبل أن يتم توسيع تدريسها في مناهج رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة بحلول عام 2025، في محاولة لتعزيز الاستعدادات لمستقبل رقمي.

وقالت السيدة يو إيون-هيه وزيرة التعليم الكورية، خلال الإعلان عن خطة الحكومة حول تعديل السياسات التعليمية لتعزيز الموارد البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي، إن بلادها اختارت الذكاء الاصطناعي كمهمة أساسية في سياسات التعليم المستقبلية، على ضوء التقدم التكنولوجي الرقمي الذي يتسارع مع تفشي جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، مشيرة إلى أنه بموجب الخطة سيتم تدريس مادتي الذكاء الاصطناعي التمهيدي ورياضيات الذكاء الاصطناعي في المدارس الثانوية على مستوى البلاد بدءا من الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل .

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم بعد ذلك تقديم تعليم الذكاء الاصطناعي في المدارس الابتدائية والمتوسطة بحلول عام 2025، مع مناهج تشمل البرمجة، والمبادئ الأساسية للذكاء الاصطناعي، وطرق استخدامه، وأخلاقياته، مضيفة أن الحكومة ستعمل على تطوير وتوزيع المواد التعليمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي على جميع المدارس الابتدائية والثانوية، اعتبارًا من العام المقبل، حتى يتمكن الطلاب من تلقي تعليم هذه المادة حتى قبل اعتمادها الرسمي.

كما ذكرت أن الحكومة سوف تدفع، في خطوة ذات صلة، باتجاه جعل كليات التعليم العالي تقدم برامج لإعادة تعليم الذكاء الاصطناعي لنحو 5 ألاف معلم بحلول عام 2025.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تعتمد في مناهجها التعليمية، بمختلف مستوياتها، على التكنولوجيا الحديثة، وتستقطب الصناعات الذكية والتكنولوجيا غالبية الدارسين في جامعات البلاد.