أعلن السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ، اليوم، أن القمة المقبلة لقادة الحلف ستعقد في الرابع عشر من يونيو المقبل ببروكسل.
وقال ستولتنبرغ، في بيان : يسعدني أن أعلن أن القمة المقبلة لقادة الناتو ستنعقد في 14 يونيو 2021 في بروكسل ، مضيفا : لدينا أجندة واقعية وتطلعات لتعزيز تحالفنا عبر الأطلسي، والتعامل مع تحديات اليوم والغد .
وأوضح أن القمة ستشكل فرصة فريدة لتعزيز الحلف الأطلسي الذي يجسد الرابط الدائم بين أوروبا وأمريكا الشمالية .
وستكون هذه أول قمة يشارك فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وجاء في البيان أن القمة ستبحث أنشطة روسيا العدائية والخطر الإرهابي والهجمات الإلكترونية وتأثير التغير المناخي على الأمن وصعود نفوذ الصين .
وتأتي القمة بعد قرار دول الحلف البدء في سحب قواتها من أفغانستان في الأول من مايو بهدف إكمال الانسحاب بحلول 11 سبتمبر المقبل.