التعليم تنظم ورشة تقييم الموظفين

لوسيل

الدوحة - لوسيل

تحت رعاية الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، نظمت وزارة التعليم والتعليم العالي، ممثلة بإدارة الموارد البشرية، ورشة عمل تدريبية بعنوان: التوجيهات والارشادات الخاصة بتقييم اداء الموظف، استهدفت 73 من السادة الأفاضل مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالوزارة، تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات تدريبية.
استهدفت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام وقدمها الدكتور محمد حسني الخبير القانوني بمعهد الإدارة العامة بوزارة التنمية الإدارية، تدريب المشاركين على كيفية تقييم أداء الموظف في ضوء أحكام قانون الموارد البشرية المدني رقم (15) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، بما في ذلك التعريف بالإجراءات والقواعد المنظمة لعملية تقييم الأداء ووقته والأشخاص المخولين بإجرائه.
كما استعرضت الورشة تطبيقات عملية لكيفية تقييم الموظف في حالة الندب والنقل والإعارة، والآثار المترتبة على عملية التقييم مثل الترقيات -الترقية بالأقدمية والترقية الاستثنائية- وضوابط وضع تقارير تقييم الأداء من جانب الرؤساء الإداريين والتفويض في إعداد التقارير وغيرها من الأمور التي تهم مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالوزارة.
وأكدت الأستاذة لولو النعيمي رئيس قسم التدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي بأن الورشة استهدفت رفع كفاءة كل من يختص بتقييم أداء الموظفين، وتوعيتهم وتثقيفهم واطلاعهم على المستجدات الإدارية الحديثة وذلك قبل بدء عملية تقييم الأداء بالوزارة، إضافة لتعزيز قدراتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تعينهم في كيفية تقييم أداء موظفيهم بكل موضوعية وعدالة وإنصاف.