صرح مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية بأن السلطات الأمريكية منعت اصطحاب الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير وأجهزة تشغيل الأقراص الرقمية DVD والألعاب الإلكترونية داخل مقصورة الطائرة ويمكن شحنها مع الأمتعة وتُستثنى من ذلك أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة الطبية اللازمة خلال الرحلة. ونوه المصدر بأن على جميع المواطنين القطريين المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية الذين بحوزتهم تلك الأجهزة التأكد من شحنها ضمن أمتعتهم حتى لا يتعرضوا لأي تبعات تترتب على ذلك في المطارات.
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قيودا على الأجهزة الإلكترونية التي يحملها المسافرون القادمون من مطارات بعينها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك ردا على تهديدات أمنية غير محددة.
وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إن المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من مطارات معينة لا يمكنهم حمل أجهزة يزيد حجمها على حجم الهاتف المحمول.