اعتبر سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، قطر قدوة لدول المنطقة فيما يتعلق بالحماية التشريعية لحقوق العمال، وأكد أن بطولة كأس العمال 2018 أحد الأنشطة التي تؤكد على تقدم قطر في مجال رعاية حقوق العمال، وأكد في ختام النسخة السادسة من بطولة كأس العمال مدى اهتمام قطر بالعمالة الوافدة، بتنظيم بطولة لهذه الفئة، مشيدا بالجمهور الكبير والأجواء الحماسية التي صاحبت المباراة، مشيرا إلى أن هذا النجاح يعكس تعاون الشركات ودعمها للعمالة وتوفير البيئة المناسبة على مستوى العمل وعلى المستوى الترفيهي والشخصي، لإبراز طاقاتهم وممارسة هواياتهم.
وقال د.النعيمي إن العمال شركاء أساسيون في النهضة الشاملة التي تشهدها قطر، ونعمل على دعمهم بالتعاون مع الشركات وفقا للتشريعات التي وضعتها قطر لحماية حقوق العمال على مستوى الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والسكن، ولدينا بالوزارة فريق من مفتشي العمل يتحققون بشكل دوري من مدى إلتزام الشركات بهذه المعايير والضوابط.
من جانبه قال سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، إن البطولة تحقق أهدافها عاما بعد عام، وأضاف أن الهدف الرئيسي لإنشاء البطولة، خلق بيئة ترفيهية تفاعلية للعمال، إضافة للترويج وإيضاح معايير رعاية العمال، ومكافأة الشركات التي تلتزم بهذه المعايير، وكل عام نرى الوعى والتفاعل يزداد بين الشركات والعمال أنفسهم.
وأشار الذوادي إلى أن قطر قطعت مرحلة كبيرة في مجال رعاية حقوق العمال بشهادة المنظمات والمؤسسات الدولية، وكأس العمال أحد المشاريع التي ساهمت في هذا التقدم، وقطر أصبحت مثالا يحتذى في مجال رعاية حقوق العمال.
وتم تتويج فريق شركة النخيل ببطولة كأس العمال 2018 في نسختها السادسة والتي نظمتها مؤسسة دوري نجوم قطر برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك إثر تغلبه بهدفين دون رد على نظيره فريق شركة دوحة بيست كونترول في المباراة النهائية للبطولة التي جرت أحداثها أمس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل وحضرها 7600 مشجع كان لديهم حماس وشغف كبير طوال أحداث اللقاء من خلال التفاعل مع الفقرات التي أقيمت قبل المباراة وأيضاً طوال أحداثها وأثناء تتويج الفريق البطل والذي حصل على الميداليات الذهبية ليحافظ بذلك على اللقب الذي كان قد فاز به العام الماضي في النسخة الخامسة.
في حين حصل فريق دوحة بيست كونترول على الميداليات الفضية، وقبلها يوم الجمعة 16 مارس كان فريق ALYSJ قد حصل على الميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عقب تغلبه على فريق الأصمخ بثلاثة أهداف دون رد.
وعقب المباراة النهائية لكأس العمال 2018، تم تتويج الفائزين بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية، والسيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد عبدالله الحمادي المدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة دوري نجوم قطر، والنجم الإسباني تشافي هيرنانديز كابتن فريق السد.
الجدير بالذكر أن النسخة السادسة شارك فيها 640 لاعباً يمثلون 32 فريقاً من مختلف الشركات العاملة في دولة قطر، بينهم 12 فريقاً يمثلون شركات المقاولات التي تعمل على إنجاز مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج الجيل المُبهر.