أعلنت مدينة ووهان بوسط الصين، التي كانت تعتبر مركز تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تشغيل المزيد من خطوط الحافلات العامة اليوم، في إطار سعيها إلى إعادة نظام النقل العام بها إلى المسار الطبيعي.
وذكرت وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية، نقلا عن هيئة النقل المحلية، أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة أضافت 36 خطا للحافلات العامة وسط المدينة، ما رفع العدد الإجمالي إلى 180 خطا، بينما يسمح للأحياء الأخرى باستئناف خطوط الحافلات العامة بشكل تدريجي اعتبارا من اليوم.
وطُلبت السلطات من الركاب ارتداء الكمامات ومسح رموز الاستجابة السريعة الصحية عند ركوب الحافلات من أجل الحد من مخاطر العدوى، وفقا للقواعد ذات الصلة.
وكانت مدينة ووهان قد أعادت أمس السبت فتح محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية بعد تعليق استمر لمدة أكثر من شهرين جراء الوباء.