أمير الكويت يلتقي نائب رئيس البنك الدولي

لوسيل

الكويت – قنا

التقى سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، هنا اليوم، السيد محمد فريد بلحاج بن الصادق نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية، إلى تقديم بلحاج لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، شهادة تقدير من مجموعة البنك الدولي تقديرا لدوره كرائد للعمل التنموي ودعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى العالمي .

وعبر سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في كلمة بهذه المناسبة، عن امتنانه وامتنان شعب الكويت لهذه المبادرة التي تأتي من أحد أهم منظمة عالمية ترعى وتدعم وتضمن برامج ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية والأقل نموا بالذات وتحقق الأمن والاستقرار لشعوبها .

وأضاف أمير دولة الكويت أود أن أعبر عن عزمنا على الاستمرار في هذا النهج الذي يؤمن به شعبنا وجبل عليه انطلاقا من الإرث التاريخي لدولة الكويت في مجالات المساعدات الإنسانية والمساهمة في مساعدة الدول التي تجتاحها الكوارث الطبيعية والمآسي الإنسانية .

من جانبه، قال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في كلمة مماثلة، إن دولة الكويت تلعب تحت قيادة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دورا مهما في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا الشمالية من خلال تمويلاتها الانمائية المباشرة لبلدان المنطقة.

وأشار إلى أن تكريم سمو أمير دولة الكويت يأتي تقديرا لمساهمات دولة الكويت في العديد من المؤسسات الاقليمية والدولية، ومنها مؤسسة التنمية الدولية التي تعتبر إحدى المؤسسات الهامة في مجموعة البنك الدولي والمعنية بالخصوص بتقديم المساعدات لدعم التنمية في الدول الاكثر فقرا في العالم.

ومن المقرر أن تحتفل مجموعة البنك الدولي اليوم مع شركائها في الكويت بمناسبة مرور عشرة أعوام، على افتتاح مكتب البنك الدولي هناك والذي ساهم بتعزيز العلاقة بين الجانبين.