المرور توضح لـ لوسيل آلية عمل نقاط الثبوت الأمنية

لوسيل

عمر القضاه

أكد العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور أن الأسابيع الماضية شهدت زيادة كبيرة في نقاط الثبوت بمختلف مناطق الدولة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن متوسط عدد للنقاط الثبوت بمختلف مناطق الدولة يصل إلى ما يقارب 50 نقطة ثبوت يوميا يتم تنظيمها من خلال إدارة المرور والإدارات الأمنية الاخرى التابعة للمناطق الجغرافية وإدارة شرطة الفزعة.

أشار الهاجري لـ لوسيل أن نقاط الثبوت الامنية يتم خلالها توعية السائقين بشكل مباشر بآخر المستجدات والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها للحد من إنتشار فيروس كرورنا، لافتا إلى أنه يتم التأكد من إرتداء الكمامات والعدد المسموح للتواجد داخل المركبة الواحدة ونصف الحمولة في الحافلات بالاضافة الى وجود تطبيق احتراز لدى السائقين.

وحول العدد المسموح به داخل المركبة الواحدة، بين أن القرار الصادر واضح بأنه يسمح بتواجد شخصين في المركبة الواحدة باستثناء مركبات الاجرة واللموزين وسائق المركبة الخاصة ليصل العدد إلى 3 اشخاص بما فيهم السائق، لافتا إلى الأطفال يتم احتسابهم ضمن المركبة الواحدة خلال التنقل مع التشديد على أن خروج من المنزل للضرورة القصوى.

وشدد الهاجري على أن الإدارة العامة للمرور بالميدان لمست إلتزاما كبيرا من قبل الجهمور بتطبيق الاجراءات والقرارات الاحترازية للحفاظ على سلامتهم حتى من قبل إلزامية تطبيق تلك الاجراءات، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد مستوى الوعي العالي الذي يمتلكة أهل قطر في التعامل مع هذه الجائحة.[[read-also=102284]]

وشدد الهاجري على ضرورة البقاء بالمنزل وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى بالاضافة الى ضرورة الالتزام الكامل بالاجراءات الاحترازية التي تم اقرارها من قبل الجهات المعنية بالدولة، لافتا إلى أن الإلتزام الذي لامسه خلال الفترة الماضية من أهل قطر مدعاة للفخر بالمستوى العالي من الوعي لدى جميع فئات المجتمع.