تزامناً مع زيارة الدولة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية الإكوادور، اجتمع سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، بريتشارد مارتينيز ألفارادو، وزير الاقتصاد والمالية الإكوادوري، وبابلو كابانا سايز، وزير التجارة والاستثمار الإكوادوري.
حضر الاجتماع السفير محمد بن علي المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية الإكوادور، والشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني مدير إدارة الاستثمار بجهاز قطر للاستثمار، وسعادة الدكتور عيسى بن محمد المناعي مدير إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية.
وجرى خلال الاجتماع إجراء مشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية ومناقشة العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين والتي تمحورت حول مشاريع الطاقة الكهرومائية والمشاريع الأخرى في مجال الطاقة والسياحة والخدمات.
وناقش الاجتماع عددا من مشاريع الاتفاقيات والتي تدعم العلاقات الاستثمارية بين البلدين، ومنها اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، والتي تم الاتفاق على توقيعها في أقرب فرصة ممكنة، كما تمت مناقشة الترتيبات الخاصة بعقد اللجنة الوزارية القطرية الإكوادورية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.