بتكلفة 1.6 مليار دولار

فورد تلغي خطة لإنشاء مصنع في المكسيك

لوسيل

قنا

أعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات أنها قررت إلغاء خطط لإنشاء مصنع في المكسيك بتكلفة 1.6 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان لها إنها بدلا عن ذلك ستقوم بزيادة عملياتها الإنتاجية والتوسع في مصانعها في ولاية ميشيغان الأمريكية بتكلفة قد تصل إلى 700 مليون دولار أمريكي.

وأكد مارك فيلدز، مدير الشركة، أن القرار جاء بسببين الأول وهو تناقص نسبة مبيعات السيارات الصغيرة التي تنتجها الشركة ، بينما قال إن الثاني هو إعراب عن ثقة الشركة في القرارات التي قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إنه سيتبناها.

وكان ترامب قد وجه انتقادات حادة لشركة فورد ومنافستها جنرال موتورز بسبب إعلان قيامهما بإنتاج بعض أنواع سياراتها في المكسيك لأسباب قالوا إنها اقتصادية.

وأضاف فيلدز ، إن تراجع الطلب على السيارات الصغيرة التي تنتجها الشركة عالميا سيسمح لها بتلبية حاجات السوق عبر بعض التوسع في المصانع الموجودة داخل الأراضي الأمريكية.

وأوضح ، أن الشركة لن تمنع إنتاجها في المكسيك كليا ، لكنها ستستمر في إنتاج سياراتها من طراز فوكس هناك لتعزيز هامش ربحها.

ومن جانبه عبر وزير الاقتصاد المكسيكي ، عن حزنه لقرار فورد مؤكدا ثقته في أن الشركة ستقوم بدفع التعويضات اللازمة للبلاد في حال وجود خسائر ترتبت على الإعلان الأخير.