أظهر تقرير حكومي صدر أمس أن أسعار السلع الاستهلاكية في كوريا الجنوبية ارتفعت خلال فبراير الماضي بأكثر من 1% سنويا.
وذكر مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 1.3% عن الشهر نفسه من العام الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.8%خلال يناير الماضي.وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى ارتفاع مؤشر أسعار من 1% لمدة 11 شهرا على التوالي قبل أن يرتفع إلى 1.3% من 1% في نوفمبر و ديسمبر الماضيين، ثم تراجع إلى0.8% في يناير الماضي.
كما ارتفع معدل التضخم الأساسي الذي يستثني أسعار النفط والمواد الغذائية خلال الشهر الماضي بنسبة 2% عن الشهر نفسه من العام الماضي وبزيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية عن الشهر السابق.