بعنوان «تدرب.. اعمل.. طور»

بداية يعقد برنامج التطوير المهني للخريجين

لوسيل

الدوحة - لوسيل

يعقد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة صلتك ) برنامج التطوير المهني لتدريب وتطوير الخريجين في نسخته الثانية من 23 يوليو ولغاية 23 أغسطس 2017 في معهد الدوحة للدراسات العليا (الشريك الاستراتيجي للبرنامج)، بهدف مساعدة الخريجين للانتقال إلى مكان العمل وتزويدهم بتجارب عملية ذات صلة بالعمل وتنمية مهاراتهم، والتي ستساعدهم على تحديد مصالحهم المهنية وبناء الثقة بالنفس، والتعرف على ثقافة مكان العمل وتطبيق ما تعلموه في وضع الحياة الحقيقية.

ويتضمن برنامج التطوير المهني ورشا تدريبية، وبرنامجا تدريبيا لمهارات الإدارة والحاسب الآلي والتدريب الميداني بمختلف جهات الدولة التي تتضمن تخصصاتهم، وسيحاضر في الورش التي تتوزع بين القيادة، وخدمة العملاء، والعمل الجماعي، والسيرة الذاتية، وفن الاتيكيت، نخبة من المدربين المعتمدين مثل يوسف الحداد، ومحمد عراقي، ومحمد الكبيسي، وروضة القبيسي، ومحمد شاهين. كما سيشارك كوكبة من المُلهمين في كافة القطاعات مثل درع الدوسري، وعبدالعزيز دلول، وناصر المغيصيب، وأحمد طه بالإضافة إلى عبدالله البوعينين.

كما يشمل برنامج مهارات الإدارة في إعداد كتابة المراسلات الرسمية والرسائل الالكترونية وإعداد التقارير. أما برنامج الحاسب الآلي سيشمل تعليم مبادئ استخدام برناج مايكروسوفت أوفيس المستوى المتقدم، ودورة ICDL.
وسيتم تخصيص يوم ما قبل الفعالية تستضاف فيها الجهات الحكومية والمؤسسية لتعريفها على البرنامج المعد من قبل المركز والتعرف على التخصصات التدريبية والخدمات المتوفرة من قبل الجهات للطلاب. و قالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية نسعى دائما إلى توسعة آفاق خريجي الثانوية العامة واطلاعهم على العديد من المسارات التي يمكن أن يسلكوها بعد فترة التعليم الإلزامي، وتنويع مخرجات البرنامج يحقق رؤية التنمية البشرية ومفهوم الاقتصاد القائم على المعرفة بدولة قطر .