استقبل المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية السودانية، مساء أمس، ببيت الضيافة وزير المالية القطري علي شريف العمادي بحضور الفريق محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني وراشد بن عبد الرحمن النعيمي سفير دولة قطر بالخرطوم.
وبحث اللقاء تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكيفية تطويرها في الفترة القادمة.
وقال محمد عثمان الركابي وزير المالية السوداني في تصريحات صحفية إن الجانبين توصلا خلال جلسة المباحثات المشتركة التي عقدت أمس إلى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في عدد من المجالات سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، لافتاً إلى أن الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية.
ومن جانبه قال سعادة علي شريف العمادي وزير المالية: إن اللقاء مع الرئيس البشير تناول العلاقات الاقتصادية بين السودان وقطر، وأضاف أن بلاده لديها علاقات اقتصادية قوية مع السودان، مبيناً أن اللقاء تطرق إلى توسيع المشاريع الاقتصادية القطرية بالسودان ومتابعتها، واصفاً نتائج الزيارة بالممتازة.
وكان سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية وصل، أمس، إلى الخرطوم، وكان في استقبال سعادته بمطار الخرطوم عصر أمس نائب رئيس الوزراء ووزير الاستثمار الأستاذ مبارك الفاضل ورئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني وعدد من المسؤولين والسفير القطري بالخرطوم راشد بن عبد الرحمن النعيمي.
ومن المتوقع أن تسهم الزيارة بالتوسع في حجم الاستثمارات القطرية بالسودان بجانب زيادة الصادرات للسلع التي تحتاجها الأسواق القطرية وتحسين الميزان التجاري بين البلدين.
