استحوذوا على 40.4% من نسب الشراء

10ملايين ريال صافي شراء الأجانب خلال جلسة أمس

لوسيل

الدوحة - لوسيل

شهدت جلسة أمس استحواذ المساهمين الأجانب على 40.4% من نسب الشراء خلال الجلسة مقابل نحو 34.5% فقط من نسب البيع، ليبلغ صافى الشراء المحقق من قبلهم نحو 10 ملايين ريال بواقع 9 ملايين ريال من قبل المؤسسات الأجنبية و نحو مليون ريال عبر الأفراد الأجانب.
وعلى صعيد تداولات المساهمين القطريين فقد استحوذوا خلال جلسة امس على 58.1% من نسب الشراء و61.9% من نسب البيع، وبلغ صافى بيع الأفراد القطريين نحو 12.8 مليون ريال، مقابل صافي شراء للمؤسسات القطرية بلغت قيمته 6.4 مليون ريال.
وقام المساهمون الخليجيون بالإستحواذ على 1.5% من نسب الشراء خلال جلسة أمس مقابل 3.6% من نسب البيع، وبلغ صافى بيع الافراد الخليجيين نحو مليون ريال، مقابل صافى بيع عبر المؤسسات الخليجية بقيمة 2.6 مليون ريال.
وكانت لوسيل نشرت فى عددها الصادر السبت الماضى أن الفترة منذ بداية شهر أكتوبر الماضى وحتى جلسة الخميس الماضى (30 جلسة تداول ) شهدت تسجيل المؤسسات الأجنبية صافى شراء ايجابي بقيمة تجاوزت 400 مليون ريال، وكذلك المؤسسات الخليجية التي بلغ صافى الشراء المسجل من قبلها خلال تلك الفترة نحو 20 مليون ريال، بينما طغت عمليات البيع على أداء المؤسسات القطرية بصافى بيع بلغت قيمته 220 مليون ريال.
وعلى الرغم من التوترات السياسية الحالية فى المنطقة الخليجية، الا أن أداء المؤسسات الخليجية فى المجمل جاء إيجابيا، عبر تحقيقها صافى شراء إيجابي بقيمة 20 مليون ريال، وهو ما قامت به عبر تحقيقها شراء ايجابي فى 14 جلسة مقابل صافى بيع سلبي في 16 جلسة من أصل 30 جلسة.