بفضل زيادة الإيرادات

15 % نموا بأرباح بيت التمويل الكويتي في النصف الأول من 2017

لوسيل

الكويت – رويترز

ارتفعت الأرباح الصافية لبيت التمويل الكويتي أكبر البنوك الإسلامية في البلاد 15.2 % في النصف الأول من السنة الحالية بفضل زيادة الإيرادات وتقلص المصروفات.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إنه حقق أرباحا صافية بلغت 81.644 مليون دينار (269.6 مليون دولار) في الأشهر الستة الأولى مقابل 70.88 مليون دينار قبل عام.

وقال البيان إن البنك حقق إيرادات تشغيلية بلغت 343.18 مليون دينار مقارنة مع 314.47 مليون دينار في الفترة المقابلة من 2016.

وأضاف البيان أن الارتفاع يعود إلى زيادة إيرادات التمويل وإيرادات الاستثمار وانخفاض مصروفات التشغيل.