في وقت تفقد فيه سعادة محمد بن عبد الله الرميحي وزير البلدية والبيئة أمس أجنحة المعرض قبيل انطلاق فعالياته اليوم، دعت وزارة البلدية والبيئة جموع القطريين والمقيمين للتدفق اليوم على مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض للاطلاع على فعاليات معرض قطر الدولي الخامس للزراعة، وبشرتهم بمفاجآت تسرهم، مؤكدة أن معرض هذا العام يركز على التعريف بالشركات المحلية والمنتج المحلي والتقدم الذي حققته البلاد في هذا المجال، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المهندس يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية ورئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر بالإنابة ، أشار خلاله إلى أن مثل تلك المعارض شكلت طفرة وألقت بظلال إيجابية على الإنتاج الزراعي المحلي وأدت لغزارته ونموه تباعا في كل عام عن الآخر.
وكشف خلف العنزي مدير العلاقات العامة والاتصال الذي افتتح المؤتمرالصحفي عن مشاركة 100 شركة أجنبية ومزرعة محلية وأجنبية بالمؤتمر وأكد مشاركة عدة شخصيات أجنبية بارزة في الافتتاح اليوم ومن بينهم مدير عام منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو ، وأشار إلى خطة ضمن فعاليات المعرض وضعتها إدارة العلاقات العامة لتوعية تلاميذ وطلاب المدارس بأهمية الزراعة للبلاد وفعاليات فنية وثقافية أخرى تتعلق بالزراعة.
وقال محمد الخوري مدير إدارة الحدائق: سيعرض العديد من الحيوانات التي تسر الأطفال وتجعلهم يشعرون بالسعادة، داعيا المواطنين لاصطحاب أطفالهم وأسرهم للمعرض، ومبشرا إياهم بزيارات ممتعة، وأشار لمشاركة أجنبية من عدة دول بينها تركيا وهولندا.
وردا على سؤال لـ لوسيل حول انعكاسات المؤتمرات السابقة على تنمية الإنتاج الزراعي والجديد في المؤتمر الحالي قال المهندس يوسف الخليفي إن إنتاج الحلال تطور ونما في الدولة ويتطور سنويا كما أن الإنتاج الزراعي زادت معدلاته والمزارع التي شاركت وتشارك بالمعرض أبرمت صفقات وحققت استفادة مادية، كما أنها استفادت من التقنيات.