تعتزم الحكومة الكورية إنفاق أكثر من 100 بليون وون خلال العشر سنوات القادمة لتطوير حاسوب ضخم ينطوي على تقنيات حديثة مثل العقل الصناعي وتخزين البيانات الهائلة بصورة ذاتية وبتقنيات محلية طبقا لوكالة يونهاب الكورية.
وتخطط الوزارة لتطوير الحاسوب الضخم بسعة أكثر من PF 1 حتى عام 2020 وتطويره بسعة أكثر من PF 30 خلال الفترة من 2021-2025م عبر مرحلتين.
يشار إلى أن PF 1 يقصد به سرعة معالجة حساب 1000 تريليون مرة في الثانية، حيث أن لكوريا حاسوب ضخم بسعة 0.1PF فقط والحاسوب المستخدم في الكوارث والبيئة بحدود PF 1 أو أقل.