أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالكويت اليوم الاثنين أن عملية طرح 50 % من أسهم شركة شمال الزور الأولى، المالك والمشغل لمحطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة وتحلية المياه في الكويت، ستتم في الربع الأول من 2018.
وقالت الهيئة في بيان صحفي مشترك مع شركة شمال الزور وشركة الوطني للاستثمار (إن.بي.كيه كابيتال) إنه تم تعيين الأخيرة مديرا لعملية الطرح على المواطنين.
وشركة شمال الزور الأولى هي أول شركة تؤسس بموجب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص المعروف بنظام بي.بي.بي، وهي المالك والمشغل لمحطة الزور الشمالية الأولى أول محطة خاصة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في الكويت.